كلمةالاستاذ الدكتور عبد المجيد حمزة الناصر رئيس المجمع العلمي العراقي بالوكالة
الكاتب:اعلام الموقع
التاريخ:30/07/2018
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

كلمةالاستاذ الدكتور عبد المجيد حمزة الناصر رئيس المجمع العلمي العراقي بالوكالة " علّامة في ذِمّةِ الخلود "


" علّامة في ذِمّةِ الخلود "
 
 
- كانَ لقائي الأول مع العلّامة الأستاذ الدكتور المرحوم ( أحمد مطلوب ) الخالِد بما خلّفه من أثرٍ شديدٍ وعِشْقٍ عتيدٍ لِعراقه وأمته العربية والاسلامية وللإنسانية جمعاء ، ما بين مسموع ومرئي ومقروء . في أوائل الثمانينيات ، حيث عملنا سوية في مجلس جامعة بغداد وتشرفت بالعمل في المجمع العلمي العراقي في منتصف التسعينيات وكان اللقاء الثاني مع العلّامة المبدع.
- كان متّزنًا هادئًا ، تكسو محيّاه البشاشة وتغطّيه الهيبة والوقار والانضباط واتّسَمَ العلّامة الجليل بقوّة الشخصية العلمية الناجحة ، عُمق المعرفة وإتّساعها والحماس والصبر الجميل ، كمال النفس ، القناعة ، الاخلاص والثبات والشجاعة والتواضع العلمي وحُبّ الخير والسعي إليه وبه.
- ومَضَتْ الأيام والمربّي ، المفكّر ، المبدع ، شيخ الروّاد يزداد تألقًا بعمله المقدّس ، فألّف ونشر العديد من الكتب والمؤلفات والمراجع العلمية والبحوث الرصينة في داخل البلد وخارجه. ودرّسَ  وأشرفَ على العديد من رسائل الماجستير وأطاريح الدكتوراه.
- أحببناه وأَحبّه كلّ من عَمِلَ معه من قرب وبادله عِبقَ المعرفة.
- وَقَسَتْ الأيام وفارقَ الحياةَ ( أبو أثير ) فكانت الفاجعة والصدمة كبيرة وكأنّ جزءا عزيزًا رحلَ منّا معه " التأنّي ، المطاولة ، الصبر ، قُدسية العمل والحبّ الوظيفي ".
- فسلامٌ على تلكّ الأيام الخوالد وسلامٌ عليك يا ( أبا أثير ) معلّم الحياة وحياة التعليم ، (الغائب  - الحاضر ) وشيخ الروّاد. إنّها إرادة الملك الحقّ المبين.
- ولا نقول وداعًا فأنتم الحاضرِ بمثلكم وقيمكم وتأثيراتكم في زملائكم وعارفي فضلكم وطلبتكم وفيما خلّفتم وراءكم من مؤلفات وبحوث أضاءَتْ الدربَ وأَنارَت العقولَ وقَدحَتْ زِناد الفِكر.
- وإنَنا على ذات الدرب سائرون وفاءً وبرًا لمهنتنا ويظلّ الوطن ملء القلب والعين والضمير.
سائلين العلي القدير أن ينفعنا بجزائه يومَ لا جزاءَ إلّا جزاؤه.
وإنّا لله وإنّا إليه راجعون
 
                                                                         أ. د. عبد المجيد حمزة الناصر
                                                                     رئيس المجمع العلمي العراقي وكالة
 
                                                                                   29/7/2018م